الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

5 فواكه تحميك من نزلات البرد خلال التقلبات الجوية

فواكه تمنع الإصابة
فواكه تمنع الإصابة بالبرد

يصاب الكثير من الأشخاص بنزلات البرد والإنفلونزا، خاصة في فصل الشتاء، ولا سيما خلال فترة التفلبات الجوية.

وحسب عدة بحوث وتأكيدات لمتخصصين، فإن تناول الفواكه بانتظام يعزز من قوة المناعة، ويمنع نزلات البرد في الشتاء، لذلك يبحث كثيرا من المواطنين عن أفضل الفواكه الموسمية الطازجة، التي تساعد على تحسين المناعة.

في ذات السياق، أوضحت الدكتور أسماء عبد الرحمن، خبيرة التغذية، خلال حديثها الخص لموقع "بالمصرى" خلال السطور التالية، عدد من الفواكه التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد:

فواكه تحميك من إصابة البرد 

الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من أفضل الفواكه الموسمية، التي يفضلها الكثير، وتعمل على تعزز المناعة في فصل الشتاء، وأيضا تكون غنية بفيتامين سي، ويساعد فيتامين سي على زيادة حجم جهاز المناعة وتقوية العظام وشفاء نزلات البرد بشكل أسرع.

فواكه شتوية 

الكمثرى

تعد الكمثري من أهم الفواكه الموسمية، التي يحرص الكثيرين على تناولها في فصل الشتاء، لتقليل نسبة الإصابة بالبرد، إضافةً إلى ذلك تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، لتعزز المناعة، والحماية من الإصابة بالأمراض والفيروسات.

الرمان

يمثل الرمان دور مهم في حياة البعض من الأشخاص، كما يشمل مجموعة من الفوائد الصحية نظرا لاحتوائه على مواد مضادات للأكسدة وفيتامينات تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا

 

البرتقال

 

يعتبر البرتقال من الفواكه الموسمية الأكثر انتشارا في الشتاء، لأنها تساعد على تحسين جهازالمناعى والوقاية من نزلات البرد ومشاكل الجهاز التنفسي.

 

الموز

 

يفضل عددا من الأشخاص تناول الموز، لأنه غني بالفيتامينات وأيضا بالعناصر الغذائية، التي تعمل على تقوية الجسم والوقاية من البرد والإنفلونزا.

 

اقرأ أيضا: فواكه شتوية تساعد على تقوية المناعة.. أهمها الكيوي


 

تم نسخ الرابط